الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الجامعة تواكب تطلعات مصر في البحث العلمي.. باحث بجامعة المستقبل يرشح لنيل أفضل رسالة دكتوراه في الهندسة الإنشائية

الجامعة تواكب تطلعات مصر في البحث العلمي.. باحث بجامعة المستقبل يرشح لنيل أفضل رسالة دكتوراه في الهندسة الإنشائية

أسهمت جامعة المستقبل على مدار السنوات الماضية في دعم وتطوير منظومة التعليم الجامعي، في إطار سعي الجامعة لمواكبة تطلعات الدولة المصرية في ظل رؤية وتوجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعمة لتحقيق النمو والرخاء بالاعتماد على أسس علمية سليمة. 
وفي إطار ذلك، رُشح الباحث حسام الحجازى، المدرس المساعد بقسم الهندسة الإنشائية وإدارة التشييد بكلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة المستقبل، لنيل أفضل رسالة دكتوراه في الهندسة الإنشائية.
وتخرج الحجازي من قسم الهندسة الإنشائية وإدارة التشييد بجامعة المسستقبل بتقديرعام جيد جدًا عام 2011، وكان ضمن الدفعة الأولى التي تتخرج من كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة المستقبل.
والتحق الحجازي عام 2016 لدراسة الدكتوراه بكلية الهندسة بجامعة عين شمس، في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة المستقبل الرائدة وجامعة عين شمس العريقة.
كما أتاحت جماعة المستقبل أمام الحجازي فرصة للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال الدراسات الخاصة برسالة الدكتوراه بجامعة سينسناتي الأمريكية، في إطار الشراكة بين جامعة المستقبل ونظيرتها الأمريكية.
ونال الحجازي درجة الدكتوراه في تخصص دقيق بمجال الهندسة الإنشائية، كما تم ترشيح أطروحته للدكتوراه من قبل اللجنة المشرفة لتكون أفصل رسالة دكتوراه بقسم الهندسة الإنشائية بجامعة عين شمس.
كما ساهم الحجازي في نشر العديد من الأبحاث العلمية الدولية المتخصصة في مجال إدارة المشروعات، وتعاون مؤخرا مع بعض المتخصصين بمراكز البحوث بمصر لنشر عدد من الأبحاث العلمية الدولية في السنوات المقبلة.
وشارك أيضا في تشييد وإدارة التشييد للعديد من المشروعات القومية الكبرى بمصر مثل محطة الكهرباء 6 أكتوبر المرحلة الثانية والمرحلة الثالثة، ومصنع البتروكيمياويات بالعين السخنة، ومول مصر بمدينة السادس من أكتوبر، ومحطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة والتي تعتبر من أكبر المحطات بالشرق الأوسط، وأخيرا مول سيتى سنتر إلماظة.

عن mostafa kamel

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *